تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:31 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
بركان فلاتة يتفجر في مرمى الشباب
مدرب برشلونة: لن نتعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف
الديون تثير القلق في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون جدولة مستحقاتهم
الإصابة تبعد الدوسري عن مواجهة السعودية أمام أستراليا
الريان والسد أبرز مواجهات المرحلة

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - الدوحة
: عود عجلة الدوري القطري لكرة القدم إلى الدوران بعد توقف دام نحو 75 يوماً بسبب كأس الخليج العشرين في عدن وكأس آسيا في الدوحة في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الثاني/يناير الماضيين، بإقامة المرحلة الثانية عشر التي تشهد مواجهات قوية أهمها بين الريان والسد، وأم صلال والعربي.

وتبرز أيضاً مواجهات السيلية مع لخويا، والخور مع الوكرة، وقطر مع الخريطيات، والغرافة مع الأهلي.

ويسعى الريان والسد إلى تقديم بداية جيدة في المرحلة الثانية تساعدهما على الاحتفاظ بحظوظهما القليلة في الاستمرار في المنافسة على اللقب.

ويخوض الفريقان هذه المرحلة وسط تغييرات جذرية في المحترفين والأجهزة الفنية، فالريان تعاقد مع ثلاثة برازيليين هم رودريغو ومورا وايتمارا بدلاً من مواطنيهما بوردون وأوفونسو ألفيس والعاجي أمارا ديانيه، فيما عاد الأروغواياني خورخي فوساتي إلى تدريب السد خلفاً للروماني كوزمين الذي قدم استقالته نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي عقب فوزه ببطولة كأس نجوم قطر، كما عاد الهداف البرازيلي داسيلفا بعد الشفاء من الإصابة وهو ما يعطي للفريق قوة كبيرة.

ويعاني الريان والسد من تراجع في النتائج وفي الترتيب ورغم صعوبة موقفهما إلا أنهما يحاولان التمسك بالآمال القليلة في المنافسة على اللقب، كما أنهما يحاولان استعادة الثقة والمستوى الجيد قبل مشاركتهما الآسيوية.

السيلية – لخويا
وفي مباراة يُنتظَر أن تخرج قوية ومثيرة يرفع السيلية شعار الثأر أمام لخويا الذي سحقه في المرحلة الأولى برباعية كانت من أكبر مفاجآت البطولة. في المقابل يريد لخويا المتصدر الاستمرار على نهج الانتصارات والاستمرار في الصدارة وتحقيق إنجاز تاريخي بفوزه باللقب في أول موسم له في دوري الدرجة الأولى.

وحقق لخويا نتائج غير متوقعة في المرحلة الأولى وقدم مستويات جيدة. أما السيلية فقد تطور مستواه مع نهاية المرحلة الأولى وأظهر كفاءة كبيرة وقدرة على الابتعاد المبكر عن صراع الهبوط والبقاء بل والتقدم نحو مركز في منطقة الأمان.

الغرافة – الأهلي
وكما أنهى المرحلة الأولى بلقاء سهل مع الأهلي وفوز ساحق هو الأكبر، يبدأ الغرافة حامل اللقب المرحلة الثانية بنفس المواجهة السهلة مع الأهلي وهو ما يرشحه للوصول للمرة الأولى إلى الصدارة.

والتقى الفريقان في مباراتهما المؤجلة بعد نهاية مباريات المرحلة الأولى وحقق الغرافة الفوز 7-1. ورغم التوقعات بأن تكون المباراة سهلة إلا أن التغييرات التي أجراها الأهلي على محترفيه قد تساعده على التصدي للمواجهة الصعبة وعلى بدء مرحلة جديدة يحقق فيها الانتصارات التي لم يتذوقها حتى الآن، من أجل الهروب من شبح الهبوط الذي يطارده بقوة.

وتعاقد الأهلي مع الغاني أبوكو لاعب السد السابق والأوزبكستاني شافكات مولاغانوف والفرنسي أوليفييه كابو، فيما يغيب البرازيلي كليمرسون للمرة الأولى منذ 3 مواسم عن الغرافة بعد فسخ عقده بالتراضي وانضمام أمارا ديانيه بدلاً منه.

أم صلال – العربي
ويرفع أم صلال والعربي شعار استمرار الانتصارات التي عادت مع المرحلة الأخيرة والتي عوضتهما عن الخسائر التي تلقوها خاصة العربي الذي ظل بلا خسارة حتى المرحلة قبل الأخيرة قبل سقوطه أمام السيلية 2-5 في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة، فيما حقق أم صلال الفوز على الأهلي 1-صفر بعد غياب طويل.

ويحاول العربي بقوة استعادة الدرع الغائب عنه منذ منتصف التسعينات ويكافح أم صلال من أجل العودة إلى المربع الذهبي.

قطر – الخريطيات
وفي مباراة تبدو متوازنة إلى حد ما، يلتقي قطر مع الخريطيات بحثاً عن بداية جيدة حيث يسعى قطر إلى العودة إلى الصدارة من جديد والتمسك بحظوظ المنافسة على اللقب، والخريطيات إلى تحسين ترتيبه.

الخور – الوكرة
ويأمل الخور والوكرة في العودة إلى مستواهما حتى يهربا مبكراً من صراع الهبوط والبقاء الذي يهددهما هذا الموسم بشدة لا سيما وهما يحتلان المركزين قبل الأخيرين.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016