تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 1:49 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 04

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
الدوحة مستعدة لسباق جائزة قطر الكبرى للزوارق
مرسين التركية تنظم ألعاب المتوسط 2015
ثورب سيعود للمنافسة في الأولمبياد
رقم قياسي جديد للأميركي لوكتي
القبطان عزف أجمل الألحان وأكد تفوّقه على السائقين الأمريكان

نقلا عن 
نادى المال والاعمال - الدوحه - الرياضه:
واصل سعادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني قائد زورق روح قطر 96مسلسل إبداعاته وتألقه في بطولة الاتحاد الأمريكي للزوارق السريعة فئة السوبر كات بعد أن توّج بطلاً للجولة الثانية التي جرت فعالياتها على سطح مياه مقاطعة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية.
ونجح القبطان للمرة الثانية على التوالي في عزف أجمل الألحان بالتفوق على المتسابقين الأمريكان في عقر دارهم وعلى سطح مياههم وأمام أعين جماهيرهم العاشقة لمثل هذا النوع من الرياضات المثيرة.. بينما تعرّض زميله بالفريق علي النعمة قائد زورق روح قطر 95 لسوء حظ غريب بسبب العطل المفاجئ الذي أصاب الزورق رغم الانطلاقة الرائعة التي سجّلها النعمة والتي وضعته في صدارة الترتيب العام مع القبطان حسن بن جبر أثناء اللفة الأولى من السباق وبالتالي اضطر النعمة إلى مغادرة السباق منذ بدايته .
وحل المتسابق الأمريكي فيني ريفيك على متن الزورق "توك أند تراش" في المركز الثاني في حين جاء الزورق الأمريكي دبليو اتش إم في المركز الثالث لهذه الفئة والمتسابق توني مارك أنطونيو ومساعده مارك كوالسكي على متن الزورق "جيه دي رايدر" في المركز الرابع.
وقدم القبطان حسن بن جبر آل ثاني مستويات أكثر من رائعة خلال مجريات السباق الرئيسي الذي أقيم في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول بتوقيت الدوحة أكد بها خبرته الهائلة في هذا النوع من الرياضات وواصل بها مسلسل تألقه في أرقى بطولات الزوارق السريعة في أمريكا وذلك على متن زورق "روح قطر 96" بمساعدة ملاحه البريطاني ستيف كورتيس، بينما قاد علي النعمة زورق "روح قطر 95" بمساعدة ملاحه الايطالي ماتيو نيكوليني.
وقبل انطلاقة فعاليات هذه الجولة المثيرة حدّد الاتحاد الأمريكي القائم على تنظيم هذه البطولة ترتيب المتسابقين في الانطلاقة الأولى والتي جعلت الشيخ حسن بن جبر آل ثاني ينطلق من المركز الثالث بينما انطلق علي النعمة من المركز الثامن.
وعلى الرغم من هذه الانطلاقة المتأخرة للزورقين القطريين إلا أن المفاجأة القطرية كانت حاضرة في هذه الانطلاقة من خلال المتسابق الشاب علي النعمة الذي فاجأ الجميع بتقدّمه إلى الصدارة وقبل أن ينتبه بقية المتسابقين لهذه المفاجأة التي فجرها النعمة كان سوء الحظ حاضراً ليحرم النعمة من إكمال هذه المفاجأة حتى النهاية وذلك بعد أن تعطل زورقه فجأة وقبل حتى أن يكمل اللفة الأولى ليخرج نهائياً من السباق ليحمل القبطان حسن بن جبر بمفرده مهمة منافسة الزوارق الأمريكية المشاركة في هذه البطولة .
وعلى الرغم أيضاً من أن الشيخ حسن بن جبر آل ثاني انطلق في البداية من المركز الثالث إلا أنه تمكن بعد لفة واحدة من الوصول إلى المركز الثاني خلف الزورق دبليو اتش إم ولم تنتظر الجماهير الغفيرة التي تابعت السباق من على الكورنيش الساحر لمدينة ميامي كثيراً حتى شاهدت الشيخ حسن بن جبر آل ثاني وهو يقفز إلى الصدارة بعد اللفة الثالثة من السباق وذلك بعد صراع شرس دار بينه وبين المتسابق الأمريكي فيني ريفيك على متن الزورق "توك أند تراش" والزورق دبليو اتش إم والمتسابق توني مارك أنطونيو ومساعده مارك كوالسكي على متن الزورق "جيه دي رايدر".
واستمر هذا الصراع قائماً بين الشيخ حسن بن جبر وبين بقية المنافسين طوال لفات السباق حتى اللفة قبل الأخيرة التي بدأت خبرة الشيخ حسن تلعب دورها في إحباط منافسيه لأنه لم يكتف بتصدر السباق بل بدأ رحلة توسيع الفارق حتى يفقد جميع المتسابقين الأمل تماماً في اللحاق به في الصدارة وهو ما حدث بالفعل في اللفة الأخيرة التي اضطر فيها كل متسابق التركيز على مركزه فقط حتى لا يفقد أيضاً في ظل هذا الصراع الشرس خاصة أن هذه المنافسات القوية أجبرت عدد من الزوارق على مغادرة المنافسات أثناء السباق بسبب الأعطال وبالتالي لم يكمل المنافسات سوى ستة زوارق فقط حتى خط النهاية.
وفي أول رد فعل له عقب انتهاء مراسم تتويجه بلقب الجولة الثانية من بطولة الاتحاد الأمريكي للزوارق السريعة قال سعادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للرياضات البحرية: "سعادتي كبيرة بالطبع بهذا الفوز خاصة بعد الصراع الشرس الذي دار بين جميع المتسابقين حيث وصلت حدة المنافسة إلى درجة لم نتوقعها وقام الزورق الأمريكي "توك أند تراش" بعمل جيد وخاض غمار منافسة شرسة، والحال نفسه بالنسبة لزورق دبليو اتش إم وكان واضحاً أن هذه الزوارق استعدت بشكل لهذه الجولة خاصة ولتلك البطولة بشكل عام.
وأضاف القبطان حسن بن جبر: رغم سعادتنا الكبيرة بتلك النتيجة وهذا التتويج إلا أننا يجب أن نتذكر دائماً أن المشوار ما زال طويلاً وأمامنا العديد من الجولات المهمة وفوزنا بلقب الجولتين الأولى والثانية لا يعني بأي حال من الأحوال أننا اقتربنا من التتويج باللقب العام لهذه البطولة مثلما يقول البعض لأن خروجنا من جولة واحدة فقط – لا قدر الله – قد يعني خلط الأوراق تماماً وقلب الأوضاع رأساً على عقب.
وتطرّق قائد عنابي الزوارق في ختام تصريحاته إلى الخروج المفاجئ لعلي النعمة وقال: إن مثل هذا الأمر طبيعي جدّاً في عالم الرياضات الميكانيكة بشكل عام والرياضات البحرية بشكل خاص والمهم لدينا الآن هو أن يحقق النعمة أكبر استفادة ممكنة من هذه المشاركات وأعتقد أنه بدأ يتأقلم كثيراً على الزورق خلال التجارب الحرة التي قدمت للسباق الرئيسي في هذه الجولة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016