تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:53 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
مزاينة مدينة زايد للإبل تفتتح اليوم
«متعبة» و «ندى» تنفردان بالصدارة والتوقيت للقايا والإيذاع
الحذر يسجل افضل توقيت فى شارة حمدان بن راشد للهجن
تتويج أبطال مهرجان زايد للهجن في وادي رم بالأردن اليوم
«الجنوبي» لمحمد بن راشد يفوز بشوط الجعدان المهجنين


نادي المال والاعمال - دبي
: تنفيذاً لتوجهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبمتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وبإشراف سمو الشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي لسباقات الهجن.
 

 

شهد الشيخ المر مكتوم آل مكتوم صباح أمس الأحد انطلاقة أسبوع الكبار في منافسات المهرجان السنوي الختامي للهجن العربية الأصيلة في تحفة الميادين مضمار المرموم في دبي، بمشاركة 939 رأساً من الهجن السبق الأصايل لأصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل والذي يسدل الستار عليه في الحادي عشر من شهر مارس وتبلغ جوائزه المالية 60 مليون درهم. الأمر الذي يجعله أغلى سباق للهجن في المنطقة العربية.
 

 

هجن ماجد بن محمد تخطف الأضواء
 

 

واستطاعت هجن سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون صباح امس في سباق ثنايا هجن الشيوخ. وبجهود المضمر محمد عبدالله بن حميدان من خطف أضواء اليوم الأول لمنافسات الكبار حيث استطاعت الحصول على المركز الأول في ستة اشواط بدأت بفوز «صبر» بالشوط الأول «للبكار» المحليات وفوز «مهمة» بالشوط الثاني «للبكار» المهجنات وفوز «شمردل» بالشوط الثامن للجعدان المهجنه وفوز «الراجفة» بالشوط العاشر للبكار المهجنات وفوز «أشواق» بالشوط الثاني عشر للبكار المهجنات وفوز «سلهود» بالشوط الثالث عشر للجعدان المحلية.
 

939 مشاركاً
 

وبدأت أمس الأحد المرحلة الثانية للمهرجان، بمرحلة منافسات الكبار والتي خصصت أمس لـ (ثنايا أصايل لهجن الشيوخ) في الفترة الصباحية بمشاركة 366 رأسا من الهجن السبق الأصايل، وبلغ عدد الأشواط 14 شوطاً لمسافة 6 كيلومترات، ونال الفائزون الأوائل في الأشواط الستة الأولى سيارات متنوعة، والفائزون في الأشواط الستة الأخرى جوائز نقدية قام بتسليمها حمد مرخان مدير النادي.
 

وفي الفترة المسائية، أقيم سباق ل(ثنايا أصايل لهجن أبناء القبائل) من 16 شوط ولمسافة 6 كيلومترات وبمشاركة 573 رأسا من الهجن الاصايل لأبناء القبائل وحصل الفائزون الأوائل في الأشواط الستة الأولى على سيارات متنوعة. 
 

دمعة في المقدمة
 

استطاعت البكرة الثنية «دمعة» المتأهلة في ميدان الذيد من هجن العاصفة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ومضمرها «الواثق» حمد راشد بن غدير من تحقيق أفضل توقيت في قطع مسافة السباق الصباحي البالغ ستة كيلومترات بوقت وقدره تسع دقائق وستة أجزاء من الثانية ولتفوز بالسيارة.
 

السباق الصباحي
 

خصص السباق الصباحي للثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ وجاءت نتائجه كالتالي:
 

الشوط الأول: «صبر» لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم والمضمر محمد عبدالله بن حميدان
 

الشوط الثاني: «مهمة» لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم والمضمر محمد عبدالله بن حميدان
 

الشوط الثالث: «الديناميت» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم والمضمر علي راشد بن غدير الكتبي
 

الشوط الرابع: «الجنوبي» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والمضمر الشيبة علي السبوسي
 

الشوط الخامس: «دمعة» من هجن العاصفة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والمضمر حمد راشد بن غدير الكتبي
 

الشوط السادس: «وضيحة» لسمو الشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم والمضمر سالم سعيد بن منانة
 

الشوط السابع: «معطش» لسمو الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم والمضمر سعيد محمد بن حزيم
 

الشوط الثامن: «شمردل» لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم والمضمر محمد عبدالله بن حميدان
 

الشوط التاسع: «وبرة» من هجن العاصفة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والمضمر حمد راشد بن غدير الكتبي
 

الشوط العاشر: «الراجفة» دمعة من هجن العاصفة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والمضمر حمد راشد بن غدير الكتبي
 

الشوط الحادي عشر: «الحبيبة» للشيخ زايد بن المر بن مكتوم آل مكتوم والمضمر سليم علي العويسي
 

الشوط الثاني عشر: «أشواق» لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم والمضمر محمد عبدالله بن حميدان
 

الشوط الثالث عشر: «سلهود» لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم والمضمر محمد عبدالله بن حميدان
 

الشوط الرابع عشر: «العارض» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والمضمر الشيبة علي السبوسي.
 

حمد بن فيصل آل ثاني: مهرجان المرموم تميز بقوة المنافسات والجوائز
 

أشاد الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن العربية بالشحانية بقطر في تصريح للصحافة الإماراتية والخليجية المتابعة للمهرجان بالدعم اللامحدود لسباقات الهجن العربية الأصيلة الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وبجهود سمو الشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي لسباقات الهجن في تحقيق التنظيم المميز للمهرجان.
 

وتوجه بالشكر إلى اللجنة المنظمة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال مشيدا بدعم أصحاب السمو الشيوخ لرياضة الآباء والأجداد والذي لا يعد غريبا على سموهم من تحقيق هذا الارتباط القوي بالماضي العريق وجهود إحيائه للأجيال.
 

وبارك الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن العربية بالشحانية بقطر لعشاق رياضة الهجن بالمنطقة وبالمنشآت الحديثة الكبرى في ميدان المرموم بدبي التي تدعم بقوة سباقات الهجن العربية الأصيلة بالمنطقة.
 

مشيرا إلى ان السباق رائع والدليل كثرة وارتفاع عدد المشاركين بهذا المهرجان المميز محليا وخارجيا من قطر ومن أقطار دول مجلس التعاون الخليجي والدليل الأكبر على أهمية منافساته الحضور الكبير لأصحاب السمو الشيوخ لمنافساته والجوائز الكبرى المقدمة سواء النقدية أو العينية وحتى الجوائز المقدمة للجمهور.وأشار إلى ان السباق والمنافسات ظهرت قوية في انطلاقة المهرجان بأسبوع الصغار وباتت المنافسات قوية بين الهجن الخليجية التي تنافست على الكؤوس والبنادق.
 

وشكر اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة حمد بن مرخان مدير نادي دبي لسباقات الهجن على التسهيلات التي قدمتها اللجنة المنظمة للمشاركين وحتى للإعلاميين وأضاف ان الكل راض والكل سعيد بكل أريحية خاصة وانه لم توجد أي تعقيدات وساهمت التغطية الإعلامية المميزة لقناة دبي ريسنج من اتاحة الفرصة امام عشاق هذه الرياضة الخليجية من متابعتها لحظة بلحظة كما شكر للصحافة الإماراتية والقطرية اهتمامها اليومي المميز في تغطية فعاليات ومنافسات المهرجان.
 

وكشف رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بقطر عن استعداد اللجنة لاستضافة عشاق رياضة الأجداد في مهرجان سباق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر خلال الفترة من التاسع عشر وحتى الثامن والعشرين من ابريل المقبل بميدان الشحانية.
 

منافسات
 

«سوبر جلوب 2010» تستضيف أبطال القارات لكرة اليد
 

تشهد بطولة العالم للأندية أبطال القارات لكرة اليد «سوبر جلوب 2010»، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 17 إلى 21 مايو من العام الجاري في «نادي السد الرياضي»، مشاركة متميزة من أندية شهيرة في رياضة كرة اليد، تضم أبرز نجوم اللعبة من كل أنحاء العالم. ومع ترشح «بي إم ريال سيوداد »، نادي النجوم الإسباني الفائز ببطولة «كأس أبطال أوروبا لكرة اليد» وأبطال الأميركتين «أونبار فيل/سيركومتيل»، وممثل قارة أستراليا «إيه إتش إف ساوثيرن ستارز»، فإن الفريقين الوحيدين المتبقيين هما ممثلا القارة الإفريقية والآسيوية الذين سيعرفان لاحقاً. ويعد «نادي السد» الذي سيمثل البلد المضيف.
 

وبموجب الاتفاقية الجديدة التي وقعها الدكتور حسن مصطفى، رئيس «الاتحاد الدولي لكرة اليد»، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة نائب رئيس «نادي السد» الرياضي، ستقام البطولة في قطر سنوياً، بدءاً من العام الجاري 2010 وحتى عام 2015 في «نادي السد الرياضي».
 

وفي هذا السياق، قال جاسم الرميحي، أمين السر العام في «نادي السد الرياضي»: «تجمع قطر من خلال إقامتها لهذا الحدث سنوياً، بين أبرز الفرق العالمية لتتنافس في بطولة متميزة تهدف إلى دعم تطور كرة اليد في كل أنحاء العالم».
 

برنامج
 

30 شوطاً في سباق الهجن اليوم
 

يقام اليوم في الفترة الصباحية سباق من 14 شوطاً لمسافة 6 كيلومترات (للذلل والزمول الأصايل) لهجن أصحاب السمو الشيوخ ويمنح الفائز الأول من الأشواط الستة الأولى سيارات متنوعة وبقية الأوائل في الأشواط الأخرى مبالغ نقدية.
 

وفي الفترة المسائية يقام سباق (الذلل والزمول لهجن أبناء أبناء القبائل) من 16 شوطاً، ويمنح الفائز الأول من الأشواط الستة الأولى سيارات متنوعة، ويحصل الفائز الأول من كل شوط من الأشواط الأخرى على مبالغ نقدية. 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016