تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:53 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
الدوحة مستعدة لسباق جائزة قطر الكبرى للزوارق
مرسين التركية تنظم ألعاب المتوسط 2015
ثورب سيعود للمنافسة في الأولمبياد
رقم قياسي جديد للأميركي لوكتي
عنابي الفورمولا 1 يبحث عن أسرع زمن في مياه البرتغال

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - البرتغال :
وضع عنابي زوارق الفورمولا 1 اللمسات الأخيرة قبل الانطلاقة الرسمية لفعاليات جراند بري البرتغالي أولى جولات بطولة العالم من ضمن ثماني جولات تمثل منافسات بطولة العالم للموسم الحالي 2010 .
واطمأن جميع اعضاء الفريق برئاسة خالد بن أرحمة الكواري مسؤول الرياضة بالاتحاد القطري للرياضات البحرية ومدير الفريق على كافة التجهيزات والتحضيرات الأمر الذي يضاعف الآمال ويؤكد على الرغبة الكبيرة من عنابي الفورمولا 1 لحجز أحد المراكز المتقدمة مبكراً بحثاً عن تسجيل خطوة جيدة في طريق استعادة اللقب الذي فاز به الفريق الموسم قبل الماضي وفشل في الاحتفاظ به في الموسم الماضي .
وبالرغم من أن الإجراءات الرسمة في الجولة الافتتاحية بدأت بالأمس من خلال عمليات الفحص الفني وإجراءات تسجيل الزوارق إلا أن المنافسات الفعلية ستبدأ اليوم السبت من خلال سباق اسرع زمن الذي ينطلق في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت الدوحة ويستمر حتى الساعة السادسة مساء ( الرابعة بتوقيت البرتغال ) .
ومن المنتظر أن يكشف سباق اسرع زمن الذي يقام مساء اليوم عن ملامح الصراع ومدى استعدادات الفرق المتبارية لخوض هذا التحدي الكبير ويحدد مدى جاهزية الفرق سواء بالنسبة للمتسابقين المرشحين لخطف المراكز الأولى أو لبقية المتسابقين الذين يركزون على مزاحمة الكبار .
ويخوض عنابي الفورمولا 1 هذا التحدي من خلال الزورقين 16 و 17 الذين يقودهما الأمريكي جاي برايس بطل العالم عام 2008 والبريطاني أندي إليوت الذي استعان به الاتحاد القطري للرياضات البحرية لدعم الفريق ومساندة برايس في حصد أكبر عدد ممكن من النقاط .
ومن المعروف أن جولات بطولة العالم الثماني المزمع اقامتها هذا الموسم بداية من جولة البرتغال ستقام جميعها بشكل منفرد على أساس سباق واحد كل مرة عوضاً عن النظام المزدوج الذي جرى تطبيقه لأول مرة في موسم 2009 حيث أبدى عدد كبير من المتسابقين ارتياحهم الشديد لهذا الاسلوب في إقامة الجولات خاصة وأنه يعطي لهم الفرصة لتعديل الأوضاع في حالة تعرض زوارقهم لأي مشكلة .
ومن المنتظر أن يشهد برنامج اليوم السبت الاجتماع التنويري لجميع المتسابقين وبعدها تبدأ رحلة التجارب الحرة للزوارق المشاركة وتستمر لمدة ساعة كاملة ثم بعض العروض الجماهيرية مع الزوارق قبل أن ينطلق سباق اسرع زمن على أن يختتم برنامج اليوم السبت بالمؤتمر الصحفي الذي يعقده الاتحاد الدولي مع عدد كبير من المتسابقين.
وتتواصل فعاليات الجولة الافتتاحية التي تشهدها مدينة بورتيماو البرتغالية صباح غد الأحد الذي تبدأ فيه الفعاليات بالاجتماع التنويري أيضاً ثم التجارب الحرة لمدة ساعة ثم اللفة الاستعراضية التي تقام قبل ربع ساعة فقط من انطلاقة السباق الرئيسي المثير والذي يعقبه إجراءات تتويج الفائزين على أن يكون الختام مع المؤتمر الصحفي التقليدي الذي يعقد للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في السباق .
وكعادته دائماً حرص المهندس خالد بن ارحمه الكواري عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للرياضات البحرية مسؤول رياضة الفورمولا 1 ومدير فريق العنابي على متابعة كافة تفاصيل الاستعدادات لانطلاقة هذا الحدث الكبير بحثاً منه عن الوصول لأفضل جاهزية ممكنة باعتبار أن مثل هذه التحضيرات ستلعب دوراً كبيراً في تحديد الفائزين بهذه الجولة وبالتالي المتنافسين على لقب بطولة العالم بشكل ارتياحه الشديد لهذه التجهيزات قبل انطلاقة أولى جولات بطولة العالم معرباً عن أمله في بدء رحلة استعادة الانجازات القطرية على مستوى بطولة الفورمولا التي فقدنا لقبها في الموسم المنقضي في ظل المشاكل الميكانيكية التي قابلت الفريق العنابي ومؤكداً على ان الاستعدادات الاخيرة للفريق القطري تؤكد أن الفريق يسير على الخط الصحيح بشأن استعادة بطولته مجدداً.
وتابع مسؤول رياضة الفورمولا 1 : كل المقدمات تؤكد أننا سنكون أمام جولة مثيرة للعديد من الأسباب يأتي في مقدمتها التعديلات الكبيرة التي جرت على هذه البطولة سواء بالنسبة لعودة نظام إقامة السباقات بشكل منفرد بدلاً من السباق المزدوج أو بالنسبة للتعديلات التي حدثت في الزوارق نفسها بتحديد السرعات وإجبار المتسابقين على عدم زيادتها عن حد معين .
وتابع الكواري : هذه البطولة أيضاً تشهد مشاركة عدد كبير من ابرز نجوم هذه الرياضة سواء بالنسبة للزوارق الإماراتية أو القطرية أو غيرها من أوروبا وامريكا وأعتقد أن جميعهم يعرف بعضهم البعض وبالتالي فإن جميع الأوراق مكشوفة ويتبقى فقط عامل التركيز والإصرار على تحقيق الصدارة فضلاً عن عامل التوفيق الذي يتخلى أحياناً عن بعض الفرق ويساند البعض الآخر .

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016