تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 3:34 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 06

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
الدوحة مستعدة لسباق جائزة قطر الكبرى للزوارق
مرسين التركية تنظم ألعاب المتوسط 2015
ثورب سيعود للمنافسة في الأولمبياد
رقم قياسي جديد للأميركي لوكتي
زورقا قطر 96 و95 في طريقهما إلى الولايات المتحدة

نقلا عن 
نادى المال والاعمال - الدوحه-  الرياضه:
تغادر الدوحة في الثامنة صباح اليوم بعثة اتحاد الرياضات البحرية متوجهة إلى الولايات المتحدة الامريكية استعداداً للمشاركة في اولى جولات بطولة الاتحاد الامريكي للزوارق السريعة التي تستضيفها أوشن سيتي في ولاية ميريلاند خلال الفترة من 28 ـ 30 مايو.
ويرأس البعثة سعادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني رئيس اتحاد الرياضات البحرية والذي سوف يقوم بقيادة زورق (روح قطر 96) وسمير العمودي عضو مجلس ادارة اتحاد الرياضات البحرية مسؤول العلاقات العامة والاعلام بالاتحاد وعلي النعمة الذي سيقود زورق (روح قطر 95 ).
وسيساعد القبطان سعادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني قائد الزورق ( روح قطر96 ) وزميله بالفريق علي النعمة قائد الزورق ( روح قطر95 ) كل من الملاحين البريطاني ستيف كورتيس والايطالي ماثيو نيكولليني.
ومن المنتظر ان تكون رحلة السفر إلى الولايات المتحدة طويلة وشاقة وتمتد إلى يوم كامل تقريباً حيث تغادر البعثة مطار الدوحة في الثامنة صباح اليوم ومن المنتظر ان تصل إلى مطار نيويورك في الثالثة عصراً بتوقيت نيويورك العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة على ان تمكث البعثة ترانزيت لمدة 5 ساعات قبل أن تتوجه إلى فلادليفيا في الثامنة مساء على أن تصل في التاسعة والربع من مساء نفس اليوم ثم الانتظار في مطار فلادليفيا لمدة تقترب من الساعتين قبل التوجه إلى اوشن سيتي بولاية ميريلاند الامريكية في الحادية عشرة مساء بتوقيت المدينة السادسة صباح غد بتوقيت الدوحة.
ووضع اتحاد الرياضات البحرية برئاسة سعادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني اللمسات الاخيرة على كافة الاستعدادات قبل السفر صباح اليوم وسارت استعدادات الفريق حسب الخطة الموضوعة بتجهيز الزوارق حسب المواصفات الامريكية والعمل على تقوية المقدمة والهيكل عموماً وهو ما ادى إلى إضافة حوالي 85 كلغم من وزن كل زورق بجانب التغييرات التي شملت زورقي روح قطر 96 و 95 اضافة للزورق الاحتياط .
وتم تقليص قوة محركات "سكيما V12" إلى 850 قوة حصانية مما يضمن مواكبة الزوارق القطرية لمواصفات هياكل الزوارق الأمريكية التي ستنافس في البطولة الأمريكية عام 2010 مشيراً وهذه التغييرات تعني امكانية قيادة زوارق بنفس مواصفات الزوارق الأمريكية هذا الموسم.
من جانبه.. وجه علي النعمة قائد زورق (روح قطر 95) الشكر لسعادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني رئيس اتحاد الرياضات البحرية على الثقة الكبيرة التي أولاها له باسناد مهمة تمثيل قطر في هذه البطولة.
وقال النعمة : يسعدني أن أكون متواجداً في سباق كبير مثل هذا السباق الذي طالما تمنيت التواجد منذ عام 2006 عندما كنت اشارك في سباقات زوارق النزهة.
وسينتقل الفريق بعد مشاركته في الجولة الأولى التي ستنطلق يوم 28 مايو الحالي إلى صني آيلز بيتش الواقع بين مدينة فورت لاودرديل وميامي بيتش على ساحل المحيط الأطلسي في ولاية فلوريدا للمشاركة في الجولة الثانية خلال الفترة من 11 ـ 13 يونيو، قبل أن يشد الرحال إلى الشمال إلى ولاية ميتشيغان للمنافسة في الجولة الثالثة في سانت كلير خلال الفترة من 23 ـ 25 يوليو المقبل.
وستقام الجولة الرابعة في اتلانتيك سيتي في ولاية نيوجيرسي خلال الفترة من 10 ـ 12 سبتمبر المقبل، وهناك سباق اختياري في البرنامج في كامبريدج بولاية ميريلاند في أواخر سبتمبر 2010. أما جولة الختام فستقام في اورانج بيتش في الاباما خلال الفترة من 19 ـ 24 اكتوبر، قبل أن يتحوّل تركيز الفريق القطري إلى الدفاع عن لقبه بفئة "سوبربوت" في بطولة العالم كي ويست الثلاثين التي ستقام في ولاية فلوريدا خلال الفترة من 7 ـ 14 نوفمبر المقبل.
وينافس زورق "روح قطر 95" حالياً بعد تغيير محركاته من محركات "ستيرلينغ V8" إلى محركات "سكيما V12" التي سيتم استخدامها في الزوارق القطرية الثلاثة كافة، والتي استخدمت في زورق "روح قطر 96" في أول جولتين من برنامج بطولة الفئة الأولى في العام الماضي في قطر والنرويج.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016