تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:49 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
الدوحة مستعدة لسباق جائزة قطر الكبرى للزوارق
مرسين التركية تنظم ألعاب المتوسط 2015
ثورب سيعود للمنافسة في الأولمبياد
رقم قياسي جديد للأميركي لوكتي
«فزاع 3» يُحكم قبضته على بطولة العالم في بحر الشمال

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - دبى - الرياضه
:  بعد سلسلة الحوادث غير المسبوقة التي صادفت المرحلة الأولى من الجولة الثالثة لبطولة العالم لزوارق الفئة الأولى السريعة في مياه خليج بيفيوردن الواقع في قلب مدينة اودفالا السويدية الغافية بأحضان بحر الشمال. 
جاءت المرحلة الثانية الختامية للجولة الثالثة من البطولة أول من أمس أكثر هدوءا لم يعكر صفوه إلا خروج الزورق النرويجي ولماكس الذي تسبب بتعطيل السباق مدة لم تزد على الـ 30 دقيقة، قبل أن يغادر مياه خليج بيفيوردن تاركا الساحة لزوارق الإمارات، (فزاع3) و(سكاي دايف دبي) وأبوظبي، والزورق الايطالي بريماتيست. ومع أول دورة للسباق، ارتسمت معالم حظوظ الزوارق الأربعة المتصارعة في مياه هادئة زادتها هدوءا بصمة المرشح رقم واحد ليس للفوز بكأس المرحلة الختامية فحسب، بل لمعانقة اللقب العالمي الكبير، زورق (فزاع3). 

فر منفردا... وفي ظل هذه الأجواء المختلفة تماما عن أجواء المرحلة الأولى، ارجع المعنيون بشؤون البطولة هدوء المرحلة الختامية إلى ثقل الطموحات التي يحملها زورق (فزاع3) الذي سعى طاقمه المتألق المؤلف من النجمين عارف الزفين ونادر بن هندي إلى تعويض خسارته 20 نقطة بعد الخروج الاضطراري لزورقهما من مياه خليج بيفيوردن في المرحلة الأولى لجولة السويد. ومنذ الدورة الأولى للسباق، لم يترك (فزاع3) لأي من الزوارق الثلاثة، مجرد فرصة التفكير بمطاردته على أمل اللحاق به بعدما (فر) منفردا بالطليعة، موسعا الفارق الزمني والمكاني مع الزوارق الأخرى. 

ثقل الطموحات... وفي الدورات الأخيرة الحاسمة للسباق، زاد (فزاع3) جرعات إصراره فارضا أسلوبه وسياسته في التعامل مع مجريات السباق بطريقة أفضت في مجملها إلى أن يتمكن الزورق ليس من الفوز بكأس المرحلة الختامية لجولة السويد فحسب، بل أن زورق (فزاع3) افلح في إخماد انتفاضة بحر الشمال في السويد. (ربما) لثقل الطموحات والأحلام العريضة التي يحملها طاقم الزورق الذي دأب على التفكير ليس بكأس مرحلة أو جولة فقط، بل باللقب العالمي الكبير الذي بات قريبا وبنسبة لا تقل عن 75 % من طاقم زورق (فزاع3) عارف الزفين ونادر بن هندي. وفي ختام الجولة الثالثة في السويد، رفع زورق (فزاع3) رصيده إلى النقطة 102، معززا تمسكه وانفراده بقمة الترتيب العام للبطولة، فيما يتواجد زورق (سكاي دايف دبي) في المركز الثاني للترتيب العام برصيد 80 نقطة، تاركا المركز الثالث لزورق أبوظبي صاحب النقاط الـ 62. ومع انتهاء 3 جولات للبطولة في البرازيل والنرويج والسويد وبقاء 3 أخرى حاسمة في ايطاليا وابوظبي ودبي، يمتلك زورق (فزاع3) الحظ الأوفر في معانقة اللقب العالمي للعام الثاني على التوالي، مع بقاء باب المنافسة على لقب البطولة مفتوحا أمام زورقي (سكاي دايف دبي) وابوظبي. 

لأن باب المنافسة على لقب البطولة مازال مفتوحا أمام المتنافسين الثلاثة وبنسب متفاوتة ترجح كفة زورق (فزاع3) بشكل واضح، فان باب الاحتمالات والتكهنات مازال هو الآخر مفتوحا أيضا على مصراعيه، خصوصا مع بقاء 3 جولات يمكن أن تبوح بأسرار ومفاجآت كثيرة! وما يزيد وتيرة التكهن بظهور مفاجآت في الجولات الثلاث المتبقية من عمر البطولة، هو أن هناك أكثر من زورق غير إماراتي بإمكانه أن يلعب دور لاعب (المحور) في توجيه بوصلة اللقب نحو هذا الاتجاه أو ذاك! ومن بين ابرز تلك الزوارق، النرويجي ولماكس والايطالي بريماتيست بقيادة (الساحر) جيدو كابلليني. 

والملفت في أمر الزورقين النرويجي والايطالي، أن كلاهما لا ناقة له ولا جمل في اللقب، ما يجعل كل همهما تقديم أعلى درجات الإثارة من خلال لعب دور الحصان الأسود في مياه الجولات الثلاثة الحاسمة للبطولة! وفيما زورق (فزاع3) يحلق بكأس المرحلة الختامية للجولة الثالثة في السويد، واصل زورق أبوظبي مشوار تألقه اللافت ليس باحتلاله المركز الثاني فحسب، بل لأنه قدم أداء مميزا يؤهله ليكون احد الأرقام الصعبة في الموسم المقبل. ومن ايجابيات جولة السويد، أنها أسهمت في أن يقدم زورق (سكاي دايف دبي) أوراق اعتماده بقوة إلى ميدان المنافسة على الألقاب، وبما يجعل منه منافسا شرسا في بطولات الموسم الجديد. 

وأبدى قائد زورق (فزاع3) النجم عارف الزفين سعادته الغامرة بفوزه وزميله نادر بن هندي بكأس المرحلة الختامية لجولة السويد على متن زورق (فزاع3)، مشددا على أن طاقم زورق (فزاع3) لن يتنازل عن المركز الأول ليس في بطولة العالم فحسب، بل في كل البطولات المحلية والخارجية التي سيتواجد فيها الزورق. وأشار الزفين إلى أن زورق (فزاع3) اقترب من اللقب العالمي بنسبة 75 % بعدما رفع رصيده إلى 102 نقطة اثر فوزه بالمركز الأول للمرحلة الحاسمة من جولة السويد. 

كشف مساعد قائد زورق (فزاع3) نادر بن هندي عن أن وجوده إلى جانب زميله عارف الزفين على متن زورق (فزاع3) يطرد عنه الشعور بالخوف ويشعره بثقة كبيرة للخبرة المعروفة التي يتمتع بها عارف. مشددا على انه وزميله في زورق (فزاع3) لن يتنازلا عن الفوز بالمركز الأول سواء في بطولة العالم الحالية، أو في بطولات الموسم المقبل، مشيرا إلى أن طاقم أي زورق من حقه التطلع إلى المركز الأول الذي لن يذهب إلا لأصحاب العطاء الأكبر والمقدرة على مواصلة مشوار البطولة حتى نهايته بالوقوف على منصة التتويج. 

بمبادرة تنم عن حسه المميز وشجاعته العالية، وبعدما وجد عريف حفل تتويج أبطال المرحلة الختامية للجولة الثالثة لبطولة العالم للزوارق السريعة في السويد نفسه في مأزق حقيقي تمثل في عدم بث النشيد الوطني للدولة تحية لنجوم زوارق الإمارات، انشد مساعد قائد زورق (سكاي دايف دبي) النجم طالب السيد نشيد الدولة بكل إتقان فارضا تفاعل الجميع معه وتصفيق الجمهور السويدي الذي احتشد للاستمتاع بفعاليات اليوم الختامي للجولة. ويتمتع السيد بقدر كبير من المحبة لدى أبناء الأسرة البحرية لإتقانه فن التخاطب والتواصل مع الآخر بأسلوب يتسم بالكياسة والذوق العالي. 

ارجع قائد زورق (سكاي دايف دبي) عبد الله المحيربي ارتفاع أدائه في المرحلة الثانية للجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفئة الأولى السريعة في السويد إلى زيادة تأقلمه مع مساعده طالب السيد، وارتفاع ثقته في نفسه من جولة إلى أخرى في البطولة، معللا عدم تأقلمه سريعا مع السيد إلى عدم وجودهما معا سابقا على متن زورق واحد. مشددا على أن زيادة تأقلمه مع السيد سيصب في مصلحة زورقهما (سكاي) في الجولات المقبلة للبطولة، متوعدا المنافسين في الزوارق الأخرى، في الجولة الرابعة بايطاليا، حيث الظهور الحقيقي المتوقع لـ (سكاي). 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016