تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 2:27 pm GMT | Wednesday 11th of September 2015 05

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
كورنيه إلى ثاني أدوار إنديان ويلز
فيدرر يقود سويسرا أمام البرتغال
تأهل صربيا وفرنسا وألمانيا وأميركا وكازاخستان
دوكيتش بطلة لدورة كوالالمبور
الدوحة تستقبل أفضل لاعبات التنس

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - الدوحة
: من جديد ستكون الدوحة وجهة أفضل لاعبات التنس في العالم عندما تستضيف النسخة التاسعة من بطولة قطر المفتوحة للسيدات على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش خلال الفترة من 21 إلى 26 من الشهر الحالي.

ومن المتوقع أن تكون البطولة من أقوى النسخ التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس منذ انطلاق البطولة في عام 2001 مع تواجد مجموعة كبيرة من أفضل لاعبات العالم. ويبلغ مجموع جوائز البطولة أكثر من 700 ألف دولار أمريكي.

وستشهد البطولة  هذا العام مشاركة 20 لاعبة من ضمن أول 30 في التصنيف العالمي، في مقدمتهن الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالمياً، والروسية فيرا زفوناريفا (26 عاماً) المصنفة الثالثة، بالإضافة إلى عدد كبير من اللاعبات الذين تصدرن من قبل قمة التصنيف العالمي  مثل الصربية يلينا يانكوفيتش, وتواجد مثل هذه الأسماء العالمية في بطولة واحدة سيمنحها بالتأكيد طابعاً خاصاً من الندية والإثارة.

الموسم الماضي كان تاريخياً للنجمة الدنمركية الشابة وزنياكي (20 عاماً) التي تألقت بشكل لافت وحققت ستة ألقاب في بطولات الرابطة لتفاجيء العالم بتصدرها التصنيف العالمي.

وستسعى وزنياكي للتتويج في الدوحة للمرة الأولى في مسيرتها، بعد أن كانت قريبة من ذلك خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي عندما شاركت في بطولة رابطة اللاعبات المحترفات (البطولة الختامية للموسم) التي خسرت مباراتها النهائية أمام البلجيكية كيم كلايسترز.

على الجانب الأخر ستسعى زفوناريفا أيضاً للتتويج في الدوحة، فا رغم المستوى الرائع الذي قدمته في موسم 2010 وصعودها للمركز الثاني في الترتيب العالمي للمرة الأولى في مسيرتها، لم تحقق اللاعبة الروسية سوى لقب واحد فقط طوال الموسم وخسرت في المقابل خمس مباريات نهائية منها نهائي ويمبلدون وبطولة أميركا المفتوحة.

وإلى جوار وزنياكي وزفوناريفا سيتواجد في البطولة ثلاث لاعبات أخريات من ضمن العشرة الأوليات في العالم، الصربية يلينا يانكوفيتش، التي كان لها شرف تصدر التصنيف العالمي من قبل، والإيطالية المخضرمة فرانشيسكا سكيافوني التي حققت لقب بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي، بالإضافة للبيلاروسية الواعدة فيكتوريا أزارينكا (21 عاماً) التي حققت ثلاثة ألقاب في بطولات الرابطة خلال العامين الماضيين كلها على الملاعب الصلبة (سينسيناتي وممفيس وإنديان ويلز).

كما سينضم إلى ركب النجمات في الدوحة أسماء أخرى عديدة مثل نجمة التنس الصينية لي نا والبولندية الشابة آنييسكا رادفانسكا والفرنسية ماريون بارتولي، بالإضافة إلى النجمات الروسيات نادية بيتروفا وماريا كريلينكو وسفيتلانا كوزنيتسوفا.
  

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016