تصفح المجلة الشهرية اخر تحديث للمجلة في : 10:39 am GMT | Wednesday 11th of September 2015 01

تصدر عن مجموعة المال والاعمال | مدينة دبي للاعلام | العدد : 306

أرشيف عام لباب
العطية بطلاً لرالي الكويت الدولي
أوجييه يواصل تقدمه على لوب
لوب يحقق فوزه الخامس توالياً في رالي المكسيك
أوجييه يتصدر اليوم الأول من رالي المكسيك
الإيطالي بيتاكي يفوز بالمرحلة الأولى

نقلاً عن
نادي المال والاعمال - باريس - الرياضه
:  تمكن الإيطالي أيساندو بيتاكي (ميرلام ) من الفوز بالمرحلة الأولى التي ربطت روتردام الهولندية وبروكسيل البلجيكية على مسافة 223،5 كيلومتر.
وقطع بيتاكي مسافة السباق في 5 ساعات و9 دقائق و30 ثانية متقدماً بالسرعة النهائية على كل من مارك رونشاو (كولومبيا ) والنرويجي تور هوتشوف (سيرفيلو). وعلى صعيد الترتيب العام حافظ المتسابق السويسري فابيان كونسيلارا (ساكسو بانك) على قميصه الأصفر بفارق 10 ثواني عن الألماني توني ماراتن (كولومبيا ) و20 ثانية عن البريطاني دافيد ميلار(غارمين). وعلى صعيد ترتيب الشباب حافظ الألماني توني مارتن على قميصه الأبيض متقدماً على كل من البريطاني توماس غرانت (سكاي) بفارق 13 ثانية والنرويجي بواسون إيدفالد (سكاي) بفارق22 ثانية . وتمكن بيتاكي بعد فوزه بالمرحلة الأولى من تصدر الترتيب العام حسب النقط بـ35 نقطة وانتزع القميص الأخضر من البريطاني دافيد ميلار .

تميزت بداية المرحلة بتقدم كل من الهولندي لارس بوم (رابوبانك) والإسباني ألان بيريز (أوسكاتيل) والبلجيكي مارتين فاينونس (كويك ستيب )عن السرب الرئيسي. واستطاع المتسابقين الثلاثة صنع فارق وصل في بعض الأحيان لأكثر من 7 دقائق، كما عرفت المرحلة بعض حوادث سقوط أبرزها كان بسبب دخول كلب أحد المتفرجين، كان من ضحاياه عدة متسابقين أبرزهم إيفان باسو ودفيد ميلار والأسترالي نيكولا روش الذي أصيب في ركبته. وقاد فريق ساكسو بانك السرب الرئيسي بهدوء وتمكن من تقليص الفارق لأقل من 3 دقائق، ليترك المهمة لفرق تضم متسابقي السرعة النهائية أبرزهم كولومبيا وسكاي اللذان قادا السرب لتقليص الفارق لأقل من دقيقة ونصف. في آخر 30 كيلومتر ازدادت سرعة السرب ليتقلص الفارق لنصف دقيقة. وانطلق البلجيكي مارتين وينونت (كويك ستيب) منفرداً محاولاً صنع الفارق عن السرب، لكن المولدافي أليكساندر بيوليشين (كاتيوشا) تمكن من اللحاق به، ووسع الثنائي الفارق لحوالي دقيقة عن السرب الرئيسي على بعد 20 كيلومتر من الوصول

على بعد 3 كيلومترات سقط أكبر المرشحين للفوز بالمرحلة البريطاني مارك كافانديش (كولومبيا) وفي الكيلومتر الأخير سقط عدة متسابقين من بينهم السويسري فابيان كونسيلار متصدر الترتيب العام، لكن ذلك لم يؤثر على الترتيب بحكم أن السقوط تم في الثلاثة كيلومترات الأخيرة. واستغل الإيطالي أليسانرو بيتاكي (لومبير) هذا التعثر ليفوز بالمرحلة الأولى بالسرعة النهائية .

في نهاية المرحلة تم تكريم البطل الأسطوري الكبير البلجيكي إيدي ميركس صاحب 5 ألقاب في طواف فرنسا سنوات 1969 و1970 و1971 و1972 و1974 كما احتل الصف الثاني سنة 1973. وستقام المرحلة الثانية بين بروكسيل وسبا على مسافة 201 كيلومتر، ومن المنتظر أن يستمر صراع متسابقي السرعة على القميص الأخضر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عالم الاتجاهات للدعاية والاعلان

مال واعمال ما قبل الطباغة

الكتاب السعودي

اكبر 100 شركة خليجية

افضل 10 مدن خليجية

عضوية شريحة مصدر

المجلة الشهرية
المجلة اليومية
 
كافة الحقوق محفوظة لمجلة نادي المال والاعمال النسخة الالكترونية © 2016